ملخص مباراة مصر وبتسوانا 15-10-2014, ملخص مباراة مصر وبتسوانا في تصفيات كأس إفريقيا 2015

ملخص مباراة مصر وبتسوانا اليوم، والتي لعبت على إستاد القاهرة الدولي، بمناسبة تصفيات كأس إفريقيا 2015، عن مباريات المجموعة السابعة، حيث نجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز الثاني له في تصفيات الكان، والفوز الثاني على المنتخب البتسواني، حيث أن الفراعنة نجحوا في الصعود إلى المركز الثالث في المجموعة وبرصيد ستة نقاط، وذلك بعد الفوز على بتسوانا اليوم، بهدفين مقابل صفر.
منتخبنا القومي المنتخب المصري، قرر مدربه الكابتن شوفي غريب، الإعتماد على كل من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى أحمد فتحي، ومحمد عبد الشافي وسعد سمير وكذلك محمد نجيب في خط الدفاع، أما في خط الوسط، فتم الدفع بكل محمد النيني ومحمد صلاح وعمرو السوليه وإبراهيم صلاح بالإضافة إلى وليد سليمان وفي خط الهجوم نجم الأهلي عمرو جمال.
أما منتخب بتسوانا، فإن مدربه الإنجليزي بيتر بتلر، فقد دفع في مباراة مصر اليوم، بكل من الحارس كابيلو دابي، وإدوين أوليريلي وبويتو ميلو مافوكو وكذلك موشى جاولاو وأوبينه موسواتي في خط الدفاع، وفي خط الوسط كل من بونولو وساتو أوجبوتسي وموغوغي غابونامونغ واللاعب كينانو كيجيثو ليتسيلي وسينجلومي بوي، وفي خط الهجوم اللاعب موكاجاثي موكاجاثي.
دخل المنتخب المصري بقوة إلى هذه المباراة، وحاول البحث عن النقاط الثلاثة، من اجل الحفاظ على حظوظه في الوصول إلى كأس إفريقيا 2015، حيث أعتمد أبناء الكابتن شوقي غريب على الكرات الطويلة، من أجل ضرب دفاع بتسوانا من الخلف، والإعتماد أيضا على المهرات الفردية، خصوصا من طرف وليد سليمان ومحمد صلاح، لإختراق الدفاع البتسواني.
وفي الدقيقة الخامسة من المباراة، كاد لاعب الوسط عمرو السولية، من إفتتاح التسجيل لمنتخبنا القومي، حيث إنفرد بالحارس البتسواني، ولكن هذا الأخير نجح في التصدي لمحاولة السولية، وتضيع فرصة الهدف المبكر على المنتخب المصري، وفي الدقيقة العاشرة من اللقاء، كاد نجم تشيلسي محمد صلاح التسجيل للمنتخب المصري، ولكن تسديدته إرتطمت بالعارضة، بالإضافة غلى أن الحكم، كان قد أعلن على وجود تسلل على صلاح.
وواصل المنتخب المصري ضغطه من أجل إفتتاح التسجيل، وفي الدقيقة 20 من اللقاء، نفذ اللاعب محمد عبد الشافي، ضربة خطأ مباشرة للمنتخب المصري، ولكن حارس بتسوانا كابيلودابي، نجح في إبعاد الكرة، بعيدا عن مرمى منتخب بلاده، وفي الدقيقة 24 عاد لاعب السوط عمرو السولية، وحاول التسديد من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس نجح في التصدي للكرة.
عمرو السولية واصل أدائه الجيد في الشوط الأول من مباراة مصر وبتسواتا، وبعد مرور النصف الساعة الأول من اللقاء، مرر كرة طويلة إلى المهاجم عمرو جمال، ولكن رأسية هذا الأخير ذهبت بجوار القائم، وتضيع فرصة أخرى على المنتخب المصري، عمرو جمال عاد في الدقيقة 34 من اللقاء، وضيع فرصة إفتتاح التسجيل، حيث فشل في إستلام تمريرة النيني، لتصل الكرة إلى حارس بتسوانا.
وفي الربع الساعة الأخير من المباراة ، حاول المنتخب المصري البحث عن الهدف الاول في المباراة، وسدد محمد صلاح كرة قوية على المرمى البتسوانية، ولكن الحارس كابيلو دابي نجح في التصدي الكرة، ليتابعها عمرو السولية، ولكن تسديده هذا الاخير، تذهب إلى خارج الملعب.وفي الدقيقة 43 من مباراة مصر وبتسوانا اليومذ، كان سعد الدين سمير، نجم وسط ميدان المنتخب المصري، أن يسجل الهدف الأول، ولكن ضربته الرأسية ذهبت فوق المرمى.
وفي الشوط الثاني من مباراة مصر وبتسوانا اليوم، في تصفيات كأس إفريقيا 2015 بالمغرب، دخل المنتخب المصري بقوة وحاول البحث عن الهدف الأول في اللقاء، وهو ماتمكن من تسجيله النجم عمرو صلاح، في الدقيقة 51 من المباراة، حيث أن المهاجم عمرو جمال، تلقى تمريرة من زميله محمد النيني، ليسددها جمال بقوة في مرمى بتسوانا، ويتمكن من تسجيل الهدف الأول، من أهداف مصر اليوم.
وفي الدقيقة 52، وبعد هذا الهدف الأول للمنتخب المصري، قام الكابتن شوقي غريب، بإجراء التغيير الاول في المباراة، حيث تم الدفع باللاعب أيمن حفني، وإخراج لاعب وسط الميدان عمرو السولية، وفي الدقيقة 57 سدد عمرو جمال صاحب الهدف الأول، تسديدة قوية، ولكن الحارس البتسواني، في المكان المناسب، ونجح في التصدي للكرة.
وواصل المنتخب المصري البحث عن الهدف الثاني في المباراة، وفي الدقيقة 59، محمد صلاح يتوغل بين دفاع منتخب بتسوانا، ويسدد الكرة بإتجاه المرمى، ولكن الحارس نجح في التصدي للكرة مرة أخرى، وفي الدقيقة 70 المنتخب المصري، يتمكن من تسجي الهدف الثاني في المباراة، وذلك عن طريق اللاعب محمد صلاح، نجم وسط ميدان منتخب الفراعنة، ونادي تشيلسي.
حيث أن محمد صلاح إستلم الكرة في وسط الميدان وإنطلق بإتجاه المرمة البتسوانية، ليسدد كرة قوية، ويعلن عن تسجيل الهدف الثاني، من أهداف مصر اليوم، وبعد الهدف الثاني، الكابتن شوقي غريب، قام بإجراء التغيير الثاني لمنتخب الفراعنة في مباراته اليوم، ضد منتخب بتسوانا، حيث أخرج اللاعب وليد سليمان من وسط الميدان، ودفع باللاعب البديل محمد حمودي، من أجل زيادة الفعالية لوسط ميدان الفراعنة.
وواصل المنتخب المصري البحث عن الهدف الثالث في المباراة، وتبادل اللاعب حمودي كرة بينية مع المهاجم عمرو جمال، صاحب الهدف الأول، ولكن الكرة تذهب طويلة عن هذا الأخير، وتصل إلى حارس مرمى المنتخب البتسواني، وواصل المنتخب المصري محاولاته ولكن بدون أي تسجيل المزيد من الأهداف.
لتنتهي نتيجة مباراة مصر وبتسوانا اليوم، بفوز المنتخب المصري، بهدفين مقابل صفر، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب يوم الجمعة الماضي، ليتمكن الفراعنة، من رفع رصيدهم إلى ستة نقاط، في المجموعة السابعة، من تصفيات كأس إفريقيا، وينجحون في الحفاظ على أمالهم في الوصول إلى كأس إفريقيا، في حين أن المنتخب البتسواني، فيكون قد تعرض لللخسارة الرابعة على التوالي.

أهداف مباراة مصر وبتسوانا

مصر                               2 بتسوانا                     0
  1. عمرو جمال       د  52
  2. محمد صلاح     د    73

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوستات اسئله للفيس بوك 2015, صور مكتوب عليها اسئلة للتعليقات الفيسبوك 2015

بوستات كتابيه للفيس بوك, بوستات مكتوبه للفيس بوك, منشورات فيس بوك

بوستات تريقه علي السيسي والغلاء وارتفاع سعر البنزين 2017